منتدى ابن مقلد يحتوى على احدث الاشياء من البرامج والاغانى والافلام والكليبات والاسلاميات ومواضيع للمرأة وللموبايل ونغمات وبرامج للجوال واحدث الالعاب والفيدوهات واشهارالمواقع والمنتديات وشات وجروبات ومسابقات ومواضيع ونقاشات واختبارات وكرسى الاعتراف ونكت
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لمحة عامة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد مصطفى
عضو ممتاز
عضو ممتاز
avatar

رقم العضويه : 57
ذكر
القوس عدد الرسائل : 268
تاريخ الميلاد : 11/12/1995
العمر : 21
الموقع : www.maklad.own0.com
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : حسب مزاج المدرسة
تاريخ التسجيل : 09/11/2009

بطاقة الشخصية
نبات الحقل:

مُساهمةموضوع: لمحة عامة   الأحد فبراير 07, 2010 2:33 am

لمحة عامة

غالبًا ما يشمل مصطلح "السوفت وير" كل شيء في جهاز الحاسب عدا عتاد الحاسوب؛ أي المكونات المادية للحاسب، ولكن البرامج عبارة عن مواد غير ملموسة داخل جهاز الحاسب. ويشمل "السوفت وير" أو "برامج الحاسب" مجموعة كبيرة للغاية من المنتجات والوسائل التقنية المطورة باستخدام تقنيات مختلفة، مثل لغات البرمجة أو لغات النصوص البرمجية أو حتى الميكروكود أو FPGA. ومن بين أنواع "السوفت وير" تأتي المواقع الإليكترونية المطورة من خلال بعض التقنيات الحديثة، مثل لغات HTML وPHP وPerl وJSP وASP.NET وXML، بالإضافة إلى تطبيقات سطح المكتب، مثل برنامج "مايكروسوفت وورد" وبرنامج التطبيق المكتبي OpenOffice الذين تم إنشاؤهما باستخدام بعض التقنيات الحديثة، مثل لغة c و++c وJava و#c ...إلخ. وعادةً ما تعمل برامج الحاسب معتمدة على بعض نظم التشغيل، مثل نظام التشغيل "مايكروسوفت ويندوز" أو "لينوكس". هذا بالإضافة إلى احتواء برامج الحاسب على ألعاب الفيديو ونظم المنطق الخاصة بأجهزة العملاء الحديثة، مثل السيارات والتليفزيونات ومحمصة الخبز الكهربائية ...إلخ.
العلاقة بين البرامج والمكونات المادية لجهاز الحاسب

سميت برامج الحاسوب بهذا الاسم لتمييزها عن مكونات جهاز الحاسوب"الهارد وير" التي تشمل الوصلات والأجهزة المادية اللازمة لتخزين وتشغيل البرامج. وعلى المستوى الأدنى، يشمل مصطلح السوفت وير لغات البرمجة الخاصة بجهاز الحاسب أو ما يُعرف باسم لفة الآلة (Machine Language) والتي تتعامل مع معالج (أو بروسيسور) واحد. وتتكون اللغة البرمجية الخاصة بجهاز الحاسب من مجموعات من القيم الثنائية التي تعبر عن تعليمات المعالج والتي تغير حالة الحاسب عن حالته السابقة.

* "السوفت وير" عبارة عن سلسلة مرتبة من التعليمات لتغيير حالة "الهارد وير" بتسلسل معين. وعادةً ما تكون هذه التعليمات مكتوبة بلغة برمجة عالية المستوى يمكن للإنسان التعامل معها بسهولة وكفاءة (وهي أقرب إلى لغة البشر الطبيعية) من اللغة البرمجية التي يفهمها جهاز الحاسب لغة الآلة (Machine Language).

ويتم تحويل جميع الجمل البرمجية المكتوبة بلغات برمجة عالية المستوى وتنفيذها جملة جملة باستخدام المفسر (Interpreter)أو تنفيذها دفعة واحدة باستخدام المترجم Compiler. والشفرة الناتجة من هذا التحويل يُطلق عليها لغة الآلة Machine Language أو شفرة الهذف Object Code. يمكن أيضًا كتابة البرامج باستخدام لغة الأسيمبلي( Assembly)- وهي - عبارة عن ترميز للغة البرمجية التي يفهمها الحاسب باستخدام الأحرف الهجائية الإنجليزية. هذا ويجب تحويل لغة Assembly إلى اللغة البرمجية التي يفهمها الحاسب باستخدام أداة Assembler .

أول من استخدم مصطلح "سوفت وير" بهذا المعنى "جون وايلدر توكي" في عام 1958.[4] إن النظرية التي تعتبر الأساس لمعظم برامج الحاسب الحديثة قدمها لأول مرة "آلان تورينج" في مقاله الذي تم نشره عام 1935 Computable numbers with an application to the Entscheidungsproblem . "مايك هالي" 2005.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://moslim.do.am/
 
لمحة عامة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابن مقلد :: الكمبيوتر :: البرمجه-
انتقل الى: