منتدى ابن مقلد يحتوى على احدث الاشياء من البرامج والاغانى والافلام والكليبات والاسلاميات ومواضيع للمرأة وللموبايل ونغمات وبرامج للجوال واحدث الالعاب والفيدوهات واشهارالمواقع والمنتديات وشات وجروبات ومسابقات ومواضيع ونقاشات واختبارات وكرسى الاعتراف ونكت
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج الصاروخ ايرس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام لمنتدى ابن مقلد
المدير العام لمنتدى ابن مقلد
avatar

رقم العضويه : 1
ذكر
العذراء عدد الرسائل : 328
تاريخ الميلاد : 15/09/1996
العمر : 21
الموقع : www.maklad.own0.com
العمل/الترفيه : طالب فى الصف الثالث الاعدادى
المزاج : زى كل يوم
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

بطاقة الشخصية
نبات الحقل:

مُساهمةموضوع: برنامج الصاروخ ايرس   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 3:58 pm


هلا فيكم أعضــاء و أحباء منتدى عالم الفضاء

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة على خير الانام محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه ومن تبعه الى يوم القيامة
تحية عطرة مشرفي و اعضاء و كذا رواد منتدانا العزيز
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
كيب كانفرال (فلوريدا) (رويترز) - نقلت ادارة الفضاء والطيران الامريكية يوم الثلاثاء صاروخا مصقولا الى منصة الاطلاق لاختبار المركبة المزمع ان تحل محل مواكيك الفضاء التي ستحال الى الاستيداع واعادة رواد الفضاء الامريكيين الى القمر.

وتأتي الرحلة لمقرر ان تبدأ في الاسبوع المقبل في الوقت الذي تدرس فيه حكومة اوباما ما اذا كانت ستواصل برنامج الصاروخ اريس 1. واضافة الى وضع اطقم في مدار حول الارض لنقلهم الى القمر يهدف اريس 1 الى ان يكون وسيلة نقل الى المحطة الفضائية الدولية.وتضم المفاهيم المتنافسة التي اقرتها اللجنة الرئاسية الموكلة بمراجعة برنامج ناسا الفضائي البشري ارسال رواد الفضاء على مركبات تجارية مثل صاروخ فولكون 9 الخاص بتكنولوجيا استكشاف الفضاء المقرر ان تكون رحلته الاولى في اواخر عام 2009 او اوائل عام 2010.

وقضت ناسا تقريبا اربع سنوات وانفقت 350 مليون دولار على صاروخ سابق معروف باسم اري-اكس. وتم اخراج الصاروخ الذي بلغ طولة 99 مترا وهو اطول صاروخ صنع منذ صاروخ ساتورن في الستينات الى منصة اطلاق مركبة فضائية تم تجديدها في مركز كيندي الفضائي من اجل الاطلاق في 27 من اكتوبر تشرين الاول.وتقول ناسا انه حتى لو تم الغاء اريس 1 يعد اطلاق الصاروخ أمرا هاما.

وقال مدير البعثة بوس ايس "مر وقت طويل منذ بنت ناسا مركبة جديدة. والغرض الكلي من هذا الاختبار هو الحصول على معلومات حتى نفهم وحتى يمكننا ان نربطه بالنماذج الموجودة على اجهزة الكمبيوتر لدينا. ومن ذلك نتعلم كيف نستخدم تلك البيانات في اطلاق المركبة التالية."ويسقط نحو 40 في المئة من الصواريخ الجديدة في اول مرة لاطلاقها ولكن ناسا واثقة في اداة اختبارها حتى انها سمحت بوجود مكوك الفضاء اتلانتس على منصة ثانية على بعد 2.4 كيلومترا اثناء اختبار الطيران لصاروخ اريس 1- أكس.

ويتم اعداد المكوك لمهمة تزويد المحطة الفضائية بتجهيزات في رحلة في نوفمبر تشرين الثاني.وقال جون شانون مدير برنامج المكوك "رأيي الشخصي هو اننا اذا اعتقدنا ان 1- اكس سيكون به مشكلة فلن نكون مستعدين لاطلاقه حتى في اختبار طيران

منتدى ابن مقلد

_________________
لا تقرأ وترحل اثبت وجودك
شارك لو بأتسامة او موضوع جديد او رد جديد
معا لمنتدى افضل
يوسف مقلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maklad.own0.com
 
برنامج الصاروخ ايرس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابن مقلد :: البيئة والفضاء :: عالم الفضاء-
انتقل الى: