منتدى ابن مقلد يحتوى على احدث الاشياء من البرامج والاغانى والافلام والكليبات والاسلاميات ومواضيع للمرأة وللموبايل ونغمات وبرامج للجوال واحدث الالعاب والفيدوهات واشهارالمواقع والمنتديات وشات وجروبات ومسابقات ومواضيع ونقاشات واختبارات وكرسى الاعتراف ونكت
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 استمتعى بالطعالم وتجنبى اضراره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
المدير العام لمنتدى ابن مقلد
المدير العام لمنتدى ابن مقلد
avatar

رقم العضويه : 1
ذكر
العذراء عدد الرسائل : 328
تاريخ الميلاد : 15/09/1996
العمر : 21
الموقع : www.maklad.own0.com
العمل/الترفيه : طالب فى الصف الثالث الاعدادى
المزاج : زى كل يوم
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

بطاقة الشخصية
نبات الحقل:

مُساهمةموضوع: استمتعى بالطعالم وتجنبى اضراره   الخميس سبتمبر 17, 2009 2:17 pm

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

تناول الطعام الصحي لا يعني بالضرورة السعي وراء مأكولات غريبة لا نتناولها في الحياة اليومية, أو الامتناع عن تناول السكاكر والحلويات أو سواها من المأكولات الشهية, فالاعتقادات السائدة بأن تناول الطعام اللذيذ والطعام الصحي أمران متناقضان, هي اعتقادات خاطئة وثبت مع الوقت عكس هذه الأفكار.
فيمكن لكل مهتم بنوعية طعامه أن يحافظ على صحته بإتباع الهرم الغذائي الذي يرتكز على قاعدة واسعة من الخضر والفواكه, إضافة إلى الحبوب والمواد النشوية.
فبداية يجب البدء بالكثير من الخضار والفاكهة, وأن يشتمل الغذاء أيضاً على الكثير من النشويات الغنية بالألياف, وبعض الحصص من البروتينات ومشتقات الحليب والدهون, ولا ضرر من تناول الحلويات مع مراعاة تفادي تناولها بكميات كبيرة.
وعند اعتماد الخضار في الغذاء بكميات وافرة نضمن لصحتنا قلة التعرض للأمراض والإصابات, وبما أن النشويات كالرز والمعكرونة و البطاطا يمكن أن تنقلب من صحية إلى غير صحية لهذا لا بد أن نتناولها بطريقة منظمة وصحية, ويستحسن اختيار الخبز والمعكرونة المكونة من الحبوب الكاملة.
والعديد من الخضر والحبوب كاللوبيا والفاصوليا والفول تعطي نسبة مرتفعة من البروتينات, وبذلك تساعدنا على الحد من تناول اللحوم - طبعاً دون الاستغناء عنها - للتقليل من نسب الكولسترول والدهون العالية التركيز الموجودة في اللحوم والتي تضر كثيراً بالصحة.
ولا بد أخيراً من الإشارة إلى أهمية النشاط البدني, الذي يعمل على الحفاظ على الوزن المثالي, ويساعد في التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية, وبعض الأمراض السرطانية.

_________________
لا تقرأ وترحل اثبت وجودك
شارك لو بأتسامة او موضوع جديد او رد جديد
معا لمنتدى افضل
يوسف مقلد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://maklad.own0.com
 
استمتعى بالطعالم وتجنبى اضراره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابن مقلد :: منتديات الأسرة :: التغذية والصحة-
انتقل الى: